يوم عائلي للإبداع في جبل اللويبدة

جانب من احتفالية مسرح الشارع في دوار باريس - جبل اللويبدة

جانب من احتفالية مسرح الشارع في دوار باريس – جبل اللويبدة

لمشاهدة التقرير المصور يرجى الضغط هنا 

 احتفالية عائلية بالإبداع، أقامتها مجموعة تطوير الصناعات الإبداعية في الأردن، يوم الجمعة الماضي في جبل اللويبدة. وذلك بدعم الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، للتركيز على جمالية المنطقة ولكونها مجمع للثقافات المختلفة، باثةُ لروح عمّان القديمة.

منظمة الاحتفالية فانيسا قاوقجي قالت بأن الاحتفالية جاءت لنشر الإبداع  والتفاعل مع المستقبل وللتعرف على منطقة جبل اللويبدة التي نادراً ما نلاحظ جمالها، نظراً لاستعمالنا المواصلات اليومية والسيارات. 

 فيما علق أمين عمان عقل بلتاجي بأن الفعالية اليوم هي سلسلة ثقافة بدعم من منظمة (يونيك) والتي تعنى بالإبداع الشبابي للمواطنيين الأردنيين. بشراكة أمانة   عمان الكبرى والتي نأمل بأن تبرز موهبة الشعب الأردني في النشاطات البسيطة والهادفة. 

تخللت الفعالية عدة نشاطات ابتدأت بالسير حول منطقة جبل اللويبدة على الأقدام لمدة ساعتين، شارك فيها بلتاجي، ومجموعة من ممثلي السفارة البريطانية والسفارة الفرنسية والمواطنيين المحليين. 

 تبعها في حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة، تجمع للعائلات والأطفال بوجود أوراق وأقلام ألوان ليظهروا ابداعاتهم في الرسم بإشراف مجموعة من الرسامين المحليين. 

 لتنتقل العائلات بعدها إلى بيت اللويبدة، لتعلم مهارة النحت في الصلصال وتشكيل الصدفات الموجودة بإشراف النحات أنيس الذي كان موجوداً لتعليمهم. 

وكنوع من أنواع التدوير، تجمعت العائلات في مقهى فن وشاي لتصميم آلالات موسيقية بعلب البلاستيك والأغطية المعدنية، والأوراق الملونة من قبل الأطفال ومشاركة عازف الجيتار عاطف ملحس لعزف ألحان موسيقية. 

 وبرغم سقوط الأمطار إلا أن مسرح الشارع كان جاهزاً لختام الاحتفالية الإبداعية عند دوار باريس للقيام بعروض بهلوانية التي ظهرت فرحة الأطفال، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع الفريق. 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s