بادرة، لزيادة جمالية عمّان

صورة جماعية لفريق بادرة على أحد الأدراج العامة التي قاموا بطلائها في منطقة الجبيهة

صورة جماعية لفريق بادرة على أحد الأدراج العامة التي قاموا بطلائها في منطقة الجبيهة

شارك وامنح الحياه رونقٌ جديد واكسي الدنيا بحلة جميلة، من فيض أفكارك، إبداعك وإنجازك. كن أنت البادرة التي
نمت منذ أيام لنرى بعدها ظلال وارفة.

فكرة من مجموعة شبابية، همّوا لتلوين ضواحي في عمَان لإضافة روح ملوّنة عليها. يجتمعون في العطل الأسبوعية وبجهود شخصية يقومون برسم أشكال كرتونية وآخرى هندسية بألوان الطيف السبعة، على الجسور وحاويات القمامة والأسوار والأدراج العامة.

هبة حراحشة صاحبة فكرة بادرة أشارت بأن “(بادرة) تولدت بسبب الفتور الإجتماعي ووجود العديد من المشتكين والمنتقدين دون العمل على التحسين. كما أنها كانت تحدي لكل من اتخذ قلة الوقت والحيلة سبباً لكي لا يعمل على بناء وطنه بيده، في حين أن بادرة هي مجموعة من الأعمال التطوعية التي تهتم بالبناء والإصلاح”.

 فيما أكد هاشم مصاورة أحد المؤسسين والذي يعمل كرسام لبادرة بأنه تمت دراسة الفكرة منذ شهر أغسطس عام ٢٠١٢ حيث بدأ العمل الفعلي عليها في شهر سبتمبر من عام 2013 منطلقةٌ من منطقة أبو نصير ونسبة إنجازهم للآن قرابة ٤٠٪، كأول مشروع من مشاريع بادرة.

وتشير هبة بأن الصعوبات التي عادةً ما تواجههم هي طرق الوصول إلى الشركات لإقناعهم بدعمهم مادياً وأخذ الموافقات الحكومية وكسر الحواجز الإدارية.

 يعتمد العمل في بادرة على المتطوعين والذي يبلغ عددهم للآن ما يقارب 20 شاب وشابة جمعهم حب التغيير وعدم الرغبة في الوقوف كالمتفرجين وتشاركهم للهموم المتعلقة بالبلد وتطويرها لتنافس مثيلاتها في العالم حتى لو كانت الفكرة مطبقة بخارج الأردن ولكنها الآن بيننا، بحسب المتطوع معتز الخطيب المقيم في عمّان بحكم عمله والمتواجد دائماً داخل ميدان بادرة في العطل الأسبوعية رغم أنه من سكان محافظة الكرك مؤاثراً على قضاء عطلته الأسبوعية بين أهله.

عبّرت روان ريماوي عن استمراريتها في التواجد مع فريق بادرة “أثارتني بادرة لأنها إيجابية وجميلة ومليئة بالألوان وأنه برغم بساطتها فإنها قادرة على تغير مزاج الناس ونشر الإبتسامة على وجوههم وهذا ما لاحظناه آثناء عملنا في الشارع”.

يذكر أن الأمانة تتعاون مع فريق بادرة من خلال إرسال فريق عمل من مسؤولين وعمال وطن لمساعدتهم في تنظيف المنطقة التي يرسمون ويلونون فيها، وقامت شركة (دهانات ناشونال) وتلفزيون رؤيا برعاية الفعالية التي قاموا بها مؤخراً في أحد الأدراج العامة في منطقة الجبيهة بالقرب من البوابة الشمالية للجامعة الأردنية.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s